فهرس المؤلفين

ب

  • بهيج محمود متولي، شيماء توظيف مراسي التعلم الالکتروني في تدريس مقرر تقييم تربوي لتنمية مستويات عمق المعرفة وجدارات التقويم وتوکيد الذات المهنية للطالب المعلم بکلية الاقتصاد المنزلي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 313-408]

ج

  • جابر أحمد البدوي، محمد تطوير الممارسات الإدارية للقيادات الأکاديمية وفق منهجية ستة سيجما من وجهة نظر رؤساء الأقسام (دراسة تطبيقية بالکليات المعتمدة بجامعة الإسکندرية) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 623-718]

ح

  • حسـن الجهني، علـي القلق من جائحة کورونا ( کوفيد - 19 ) في المجتمع السعودي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 407-441]
  • حسين اسماعيل إمام، مروى برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على المناسبات البيئية العالمية لتنمية مهارات حل المشکلات والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 519-571]
  • حلمي عبد الفتاح سعيد، هبة الله فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المستند إلى التحفيز لتنمية الکفاءات المهنية لمعلمى التاريخ ومهارات التوجه نحو الهدف والدافعية للتعلم لدى طلابهم بالمرحلة الثانوية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 941-993]

ر

  • رفعت محمد شحاته، نشوى تطوير بيئة تعلم مرن قائم على المشروعات الإلکترونية وأثرها فى تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والثقة بالذات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 814-893]

ص

  • صنت الحربي، محمد التنمر المدرسي وعلاقته بمستوى اکتساب الثقافة الرياضية لدى الطلبة السعوديين وفقًا لنتائج دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA 2018) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 991-1018]

ع

  • عايض الرشيدي، حمد أثر توظيف برنامج تدريبي قائم على تقنية الإنفوجرافيک في تنمية التحصيل المعرفي و مهارات التفکير البصري لدى طلاب کلية التربية بجامعة حائل [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 71-140]
  • عبدالعزيز الشريف، عبد الله درجة ممارسة القيادة بالقيم وأثرها على فاعلية أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا بجامعة تبوک " [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1143-1189]
  • عبد العزيز العقل، عقل أبعاد التنمية المستدامة ومصادرها وتطبيقاتها في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 895-940]
  • علي طلب، أحمد الخوفُ مِنَ الضَّياع وِعلاقتُه بِرُهابِ فُقدانِ الهاتِفِ الَمحمُولِ (النُّوموفوبيا) لدَى المُراهِقينَ المُغترِبينَ [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 11-70]
  • عمر أحمد عيد، محمود تصور مقترح لتحسين سياسة الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 171-225]

م

  • محمد إبراهيم سعد، هبة مکونات البيئة المدرسية وعلاقتها بأساليب التعلم في ضوء نموذج اللياقة العقلية (ميمليتکس) لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1019-1086]
  • محمد إبراهيم عمر، عاصم الممارسات العلمية والهندسية في معايير العلوم للجيل القادم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 595-622]
  • محمد الرفاعي، مالک سلوک التنمر المدرسي وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 227-268]
  • محمد السيف البراق، فطوم المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتوافق الوظيفي وجودة الحياة لدى عينة من معلمي التعليم العام بالسعودية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1087-1142]
  • محمد سليمان، عمرو الخوفُ مِنَ الضَّياع وِعلاقتُه بِرُهابِ فُقدانِ الهاتِفِ الَمحمُولِ (النُّوموفوبيا) لدَى المُراهِقينَ المُغترِبينَ [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 11-70]
  • محمد عبد السميع رزيقى، سارة دور معلم التعليم الابتدائي في تنمية الوعي السياحي للتلاميذ في ضوء التنمية المهنية له [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 269-311]
  • محمد عطية اللوزي، أرزاق توظيف مراسي التعلم الالکتروني في تدريس مقرر تقييم تربوي لتنمية مستويات عمق المعرفة وجدارات التقويم وتوکيد الذات المهنية للطالب المعلم بکلية الاقتصاد المنزلي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 313-408]
  • مرزوق الغامدِيّ، علي فاعلية برنامج تدريبي قائم على القيادة التحويلية في تنمية مهارات الإبداع الإداري لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 719-783]
  • مصطفى عبدالرازق، محمد الخوفُ مِنَ الضَّياع وِعلاقتُه بِرُهابِ فُقدانِ الهاتِفِ الَمحمُولِ (النُّوموفوبيا) لدَى المُراهِقينَ المُغترِبينَ [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 11-70]

ي

  • يوسف سيف، نايل أنواع ووظائف مهارات الاتصال غير اللفظي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها (دراسة حالة) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 443-517]